قدّم وزير الخزانة جيم تشالمرز ميزانيته لعام 2026، والتي وصفها بأنها تسلك ما أسماه "طريق الإصلاح الصعب". وحرصت الحكومة العمالية على تصوير هذه الميزانية على أنها ميزانية ضبط إنفاق، بعد تحذيرات من خبراء اقتصاديين ومحافظ البنك المركزي ميشيل بولوك من أن الإنفاق المفرط لن يؤدي إلا إلى تفاقم التضخم وزيادة احتمالية رفع أسعار الفائدة. وتتمحور الميزانية حول تغييرات في ضريبة الإسكان، وتوفير 35 مليار دولار من خلال إصلاح نظام التأمين الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة الNDIS . كما تضم الميزانية خصومات ضريبية تشمل خصما ضريبيا جديدا بقيمة 250 دولارًا أستراليًا للعمال الأستراليين. هل سيخفف خفض الضرائب من اعباء المعيشة ام انه جاء دون المستوى؟ المزيد في تقرير يضم لقاءا مع الدكتور محمد ابو الفول الباحث الاقتصادي في جامعة سوينبيرن في ملبورن
هل أعجبكم المقال؟ استمعوا لبرنامج "أستراليا اليوم" من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى السادسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي لأستراليا عبر الراديو الرقمي وتطبيق Radio SBS المتاح مجاناً على أبل وأندرويد.
أكملوا الحوار على حساباتنا على فيسبوك وانستغرام.
للاستماع إلى أحدث التقارير الصوتية والبودكاست، اضغطوا على الرابط التالي.
هل أعجبكم المقال؟ استمعوا لبرنامج "أستراليا اليوم" من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى السادسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي لأستراليا عبر الراديو الرقمي وتطبيق Radio SBS المتاح مجاناً على أبل وأندرويد.
أكملوا الحوار على حساباتنا على فيسبوك وانستغرام.
للاستماع إلى أحدث التقارير الصوتية والبودكاست، اضغطوا على الرابط التالي.




