بدأت أمس في سويسرا محادثات بين الولايات المتحدة و ايران بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين الاسبوع الماضي و التي تنص على إجراء مفاوضات خلال فترة ستين يوما، قابلة للتمديد، لإنهاء النزاع بينهما وتسوية قضايا أوسع نطاقا ظلت عالقة لعقود. لكن بعد حوالي ثمانين دقيقة من بدء جلسة المفاوضات غادر الوفد الإيراني مقرّ المحادثات بعد تهديد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقصف الجمهورية الإسلامية إن لم توقف فورا حزب الله اللبناني عن إثارة المشاكل - كما قال. لكن مصادر دبلوماسية أكدت ان الوفد الايراني لا يزال منخرطا في المحادثات و لم يبلغ الوسطاء بأي نية للمغادرة. و رد رئيس مجلس الشورى وكبير المفاوضين الايرانيين محمد باقر قاليباف على تهديدات ترامب قائلا عبر منصة إكس انه من الأفضل للاميركيين التنبه الى ما يصرّحون له. مؤكدا ان القوات المسلحة الايرانية مستعدة للرد عليهم بطريقة مختلفة ، و انه مهما قالوا، فأن ايران هي من يبادر للفعل.
يمكنكم الاستماع الى النشرة الاخبارية كاملة بالضغط على التسجيل الصوتي أعلاه.
ابقوا على اطلاع على آخر الأخبار من خلال الاشتراك في رسالتنا الإخبارية الأسبوعية المجانية.
للاطلاع على آخر الأخبار من أستراليا والعالم اضغطوا على هذا الرابط.
شارك


