تزايد الجدل في استراليا حول ضرورة فرض ضريبة بنسبة 25% على صادرات شركات الغاز والنفط. يرى المؤيدون لهذه الضريبة ان الشركات متعددة الجنسيات تحقق أرباحًا قياسية بسبب ارتفاع اسعار الوقود نتيجة الحرب في الشرق الاوسط بينما تواجه الأسر الأسترالية تكاليف طاقة مرتفعة.على الجانب الاخر يقول المعارضون لفرض هذه الضريبة إن هذه الخطوة ستُعطل الاستثمارات الجديدة وستجعل أستراليا وجهة غير جاذبة للاستثمار. المزيد في تقرير مفصل يضم لقاءا مع الاقتصادي نعيم ملحم
هل أعجبكم المقال؟ استمعوا لبرنامج "أستراليا اليوم" من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى السادسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي لأستراليا عبر الراديو الرقمي وتطبيق Radio SBS المتاح مجاناً على أبل وأندرويد.
أكملوا الحوار على حساباتنا على فيسبوك وانستغرام.
للاستماع إلى أحدث التقارير الصوتية والبودكاست، اضغطوا على الرابط التالي.
شارك





