أدى الصراع في الشرق الأوسط وحرب امريكا واسرائيل ضد ايران إلى "صدمة طاقة" وصفها المراقبون بالتاريخية اجبرت العالم على إعادة النظر بشكل جذري في سياسات الطاقة. هذا الامر أجبر الحكومة الأسترالية على مواجهة اعتمادها الكبير على الوقود المكرر المستورد وهشاشة سلسلة إمدادات الطاقة الخاصة بها. فما هي الخيارات المتاحة امام الحكومة لضمان امن الطاقة في استراليا؟ وهل تتراجع السياسات البيئية امام مخاوف المواطنين من نقص الوقود؟ الاجابة على هذه الاسئلة والمزيد في لقاء مع الدكتور جمال رزق الناشط البيئي والمحاضر في جامعة غرب سيدني
للاستماع إلى أحدث التقارير الصوتية والبودكاست، اضغطوا على الرابط التالي.
هل أعجبكم المقال؟ استمعوا لبرنامج "أستراليا اليوم" من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى السادسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي لأستراليا عبر الراديو الرقمي وتطبيق Radio SBS المتاح مجاناً على أبل وأندرويد.
أكملوا الحوار على حساباتنا على فيسبوك وانستغرام.
للاستماع إلى أحدث التقارير الصوتية والبودكاست، اضغطوا على الرابط التالي.




